شبكة تسويق الأسماك ومستلزمات الانتاج
المدعمة بالمعلومات التسويقية والإرشاد على المحمول.

حصاد 2018|«الثروة السمكية»: زيادة حجم الإنتاج من الاستزراع وتطهير البحيرات

منذ شهرين

حققت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في قطاع تنمية الثروة السمكية في عام 2018 العديد من الإنجازات التي ساهمت في تنمية الثروة السمكية من خلال التوسع في الاستزراع السمكي، وتطهير البحيرات.

 وترصد «بوابة أخبار اليوم» أهم الإنجازات التي حققتها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في مجال تنمية الثروة السمكية خلال عام 2018.

- شهد عام 2018، زيادة حجم الإنتاج من الاستزراع السمكي فوصل حجم الإنتاج إلى 1.8 مليون طن بمردود اقتصادي يقترب من 30 مليار جنيه.

- قامت تنمية الثروة السمكية بتوفير الإصباعيات السمكية للاستهلاك المحلي بإجمالي إيرادات بلغت 13.6 مليون جنيه.

-تم إنتاج عدد 3350 طن أعلاف أسماك.

-ساهمت تنمية الثروة السمكية، في تطوير بحيرة البرلس بإجمالي تكلفة تقدر ب 1.8 مليون جنيه.

-شاركت تنمية الثروة السمكية، في تطوير بحيرة المنزلة بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

- قامت تنمية الثروة السمكية بتطوير بحيرات إدكو مريوط و البردويل و قارون وناصر.

-تصميم و إنشاء الحزام الآمن والفلاتر الميكانيكية لحماية البحيرات ويجري دراسة التوازن البيئي لإنشاء منشاء خرساني بطول 10كم عند مصب مصرف البطس ببحيرة قارون.

 يذكر أن تنمية الثروة السمكية، تعمل على إصدار تراخيص "بطاقة صيد، بطاقة صيد الهواة، رخصة صيد، إصدار تصاريح حفار لأصحاب المزارع السمكية المؤجرة من الهيئة لإصلاح الجسور وتطهير الأحواض، إصدار تصاريح لإدخال المرافق للمزارع السمكية من كهرباء و مياه، إصدار تصاريح للجاز للطرمبات والمواتير الموجودة بالمزارع السمكية"، وتحسين مواصفات مياه البحيرات التابعة وتعميقها وتطهيرها لتنمية ثروتها السمكية، ومقاومة عمليات تجفيف البحيرات وإزالة التعديات والمخالفات عليها، وتحديث موانئ الصيد وتطهير وتعميق أحواضها، وإعادة تطهير وتعميق مصادر ري المزارع السمكية.