مجموعة شبكات بشاير الزراعية الرقمية

وزير التموين: ما يحدث في بورسعيد هو مفهوم للتنمية الشاملة المتكاملة

منذ 3 أسابيع

افتتح الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قبل قليل، المرحلة الأولى من مصنع إنتاج وتعبئة الزيوت بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، وبحضور اللواء يوسف الشاهد، سكرتير عام محافظة بورسعيد، واللواء راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك والمهندس محمد سليمان، رئيس مجلس إدارة المصنع.

وخلال مراسم الافتتاح، تفقد وزير التموين ومحافظ بورسعيد، أقسام ومراحل الإنتاج بالمصنع، ومتابعة عملية الإنتاج والتشغيل والتعرف على كيفية إنتاج وتعبئة الزيوت، كما تم عرض فيلم قصير عن مراحل إنشاء المصنع ومكوناته.

وأشاد وزير التموين ومحافظ بورسعيد، بهذا الصرح الصناعى، والذى يمثل إضافة فى مجال الصناعات الموجودة بجنوب بورسعيد، والذى يقام على أعلى مستوى من النظم التشغيلية وكفاءة المنتج، والذى يدعم الإنتاج المحلى وينهض بالاقتصاد المصرى.

يذكر أن الشركة البورسعيدية لإنتاج وتعبئة الزيوت يتم تنفيذها على ثلاث مراحل، وبتكلفة استثمارية تفوق 500 مليون جنيه، وتم إنشاء المرحلة الأولى منها على مساحة 14500 م2.

كما افتتح وزير التموين والتجارة الداخلية، ومحافظ بورسعيد، اليوم الخميس، منفذ تمويني جديد في بورسعيد ضمن مشروع "جمعيتي"، بحضور اللواء راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة بورسعيد وناصر ثابت، وكيل وزارة التموين ببورسعيد.

وتفقد وزير التموين ومحافظ بورسعيد أقسام المنفذ التمويني المختلفة "بقالة تموينية"، وأطلع على مدار توافر السلع الأساسية وأسعارها.

يشار إلى أن شركات السلع الغذائية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية قد حددت احتياجاتها من منافذ مشروع جمعيتي المرحلة الثالثة بما يقرب من 1500 منفذ على مستوى الجمهورية، وقد تم تشغيل ما يقرب من 200 منفذ حتى الأن، وجاري استكمال إجراءات تشغيل المنافذ المقبولة فى المرحلة الثالثة، وقد بلغ عدد المنافذ التي تم افتتحها فى المرحلتين الأولى والثانية من المشروع 4150 منفذ.

وفى سياق آخر، أجرى الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، يرافقه اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، جولة تفقدية بمصنع بورسعيد ستار لإنتاج الأسماك بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، وبحضور اللواء يوسف الشاهد، سكرتير عام محافظة بورسعيد، واللواء راضى عبد المنعم، رئيس جهاز حماية المستهلك.

وخلال الجولة ، تفقد الدكتور على المصيلحى، واللواء عادل الغضبان، كافة أقسام ومراحل الإنتاج داخل مصنع بورسعيد ستار للأسماك، واستمعا لشرح تفصيلى عن سير العمل داخل المصنع وكذلك معدلات الإنتاج التى يوفرها المصنع.

وأشاد الدكتور على  المصيلحى، وزير التموين، بكفاءة ومستوى المصنع، مؤكدًا على ضرورة الحرص على تقديم السلع والمنتجات الغذائية على أعلى مستوى من الجودة.

وأكد اللواء عادل الغضبان، أن منطقة جنوب بورسعيد شهدت صناعات تقام لأول مرة، وأصبحت توفر مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة، إلى جانب زيادة الإنتاج والتسويق، وتوفير العملة الصعبة للنهوض بالمستوى الاقتصادى، مشيرًا إلى أن مصنع بورسعيد ستار للأسماك يقوم بالتصدير لعد من الدول الأوربية والعربية، ويعد صرح صناعى مميز فى مجال الصناعات الغذائية التى تشهدها المحافظة.

كان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قد افتتحا اليوم الخميس، الفرع الإقليمى الجديد لجهاز حماية المستهلك، وذلك بحضور اللواء  راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، و ناصر ثابت وكيل وزارة التموين بمحافظة بورسعيد.

وخلال الافتتاح  قام وزير التموين ومحافظ بورسعيد بإزاحة الستار عن فرع جهاز حماية المستهلك الجديد، والذى يأتى فى إطار تكثيف الرقابة للجهاز للحفاظ على حقوق المواطن والتصدى لأى محاولات من شأنها التلاعب فى المنتجات المطروحة فى الأسواق.

وتفقد وزير التموين ومحافظ بورسعيد أقسام الفرع الإقليمى الجديد لجهاز حماية المستهلك، والتقيا بعدد من العاملين بداخله، فى إطار التأكد من كفاءة العمل بالفرع الجديد بما يقدم خدمة متميزة للمواطنين.

وقال الدكتور علي المصيلحى، إن ما يحدث فى بورسعيد هو مفهوم التنمية الشاملة المتكاملة.

وأوضح وزير التموين، خلال زيارته لمحافظة بورسعيد، لافتتاح فرع جهاز حماية المستهلك وتفقد وافتتاح عدة مشروعات، أن ما  يحدث في بورسعيد هو مفهوم التنمية الشاملة المتكاملة من بنية تحتية ومشروعات إسكان وشباب ومشروعات اقتصادية لكل الفئات، والقضاء على العشوائيات، وغيرها من الإنجازات التي تصب في مصلحة المواطن.

وأكد وزير التموين على أن جهاز حماية المستهلك يضمن حقوق المستهلك وفق القانون والقواعد المتبعة بشأن أهمية السلعة وجودتها ومفهوم الصيانة وحق المستهلك، فضلًا عن وجود سيارات الضبطية القضائية للتحرك فور وجود مشكلة بين المستهلك والتاجر أو مقدم الخدمة.

وكان اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قد استقبل الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بديوان عام المحافظة، قبل القيام بجولة، وافتتاح وتفقد عدد من المنشآت التموينية، ومنها افتتاح مراكز الخدمة التموينية بعد تطويرها، والفرع الإقليمي الجديد لجهاز حماية المستهلك، وفرع جديد لمشروع جميعيتي، وأحد مخازن الجملة المطورة التابعة للشركة العامة لتجارة الجملة والتابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وكذلك المنطقة الصناعية ببورسعيد.